إبحث في المقالات

مشاركات أنت الراصدالعالم

شاركنا حالة الطقس في منطقتك وكن انت الراصد...☀️🌧❄️

حمل التطبيق
8:18 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-15

و ما زالت درجات الحرارة دون المعدلات و بشكل واضح ٠ عودة درجات الحرارة الموسمية نهاية الأسبوع إلى اعلى بقليل احيانا و تسجل حول 30 في العاصمة و الجبال • وهي درجات حرارة موسمية في هذا الوقت من العام و بشكل اعتيادي . و درجات الحرارة الليلية تميل للبرودة و تسجل دون 20 .

8:14 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-15

بقاء درجات الحرارة دون المعدلات الموسمية واستمرار برودة الاجواء خاصة ليلا وصباحا في الجبال وظهور الغيوم المتفرقة، ويتوقع ارتفاع واضح على الحرارة نهاية الأسبوع لتصبح ضمن المعدلات الموسمية الاعتيادية في هذا الوقت وترتفع الحرارة نهاية الأسبوع لتصبح ضمن المعدلات الموسمية إلى أعلى بشكل طفيف أحيانا، وتصل العظمى في العاصمة والجبال حول 31 مئوية والصغرى دون 20 مئوية حيث تميل الأجواء للبرودة قليلا خلال الليل والصباح في الجبال، وتستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على أجواء المملكة طوال الفترة المقبلة.

7:58 AM
طقس

طقس العرب

2024-05-15

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في أغلب المناطق، ويكون الطقس حاراً في غالبية المناطق، ومُعتدلاً في المرتفعات الجنوبية الغربية، وتظهر السحب الركامية في ساعات ما بعد الظهر على أجزاء من مُرتفعات شرق جازان وعسير والباحة ويُرافقها هطول زخات من الأمطار يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وقد تشمل أجزاء من المنطقة الشرقية.

صافي

صافي

1

1

1

1
7:48 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-15

والتغيرات المناخية لا تعني الجفاف وقلة الأمطار وارتفاع الحرارة فقط كما يشاع في الكثير من الوسائل الإعلامية التي تسيء فهم التغيرات المناخية ،ازدادت الأمطار الصيفية خلال السنوات الاخيرة وخاصة خلال عام 2023 نتيجة لتغيرات مناخية ودورانية الغلاف الجوي غير الاعتيادية، ويراقب حالات ممطرة قوية في منطقة الجزيرة العربية خلال الصيف والتي قد تكون غير مسبوقة موسميا نتيجة توقع انحراف قوي للرياح الموسمية نحو منطقة الجزيرة العربية بسبب طارئ حصل في حرارة منطقة غرب المحيط الهندي ودورانية الغلاف الجوي غير الاعتيادية.

5:19 AM
hammam

hammam domi

2024-05-15

#تحديث_جوّي | #تفاصيل الأنظمة الجويّة المُتوقعة خلال الأيام القادمة وتفاصيل حالة الطَقس المُتوقعة في الأيام القادمة. • يُتوقع بعد وبمشيئة الله أن دول المغرب العربي (المملكة المغربية - موريتانيا - الجزائر - تونس - ليبيا) على موعد مع موجه حرّ قوية ستستمر لأيام طويلة قادمة من جنوب غرب القارّة الإفريقية ، ينتُج عنها درجات حرارة أربعينية على مناطق واسعة من المنطقة ، بينما تكون درجات الحرارة أكثر إعتدالاً في القمم الجبلية، وفي الأجزاء الساحلية. • ويُتوقع بأن تصل كُتله هوائية شديدة الحرارة (بتأثيرات مُباشرة للموجه الحارّة المؤثرة على أجزاء من غرب دول المغرب العربي) ، باتجاه جنوب غرب وشمال غرب مصر تدريجيًا خلال النصف الأول من الثلث الاخير من هذا ، قد تصل بتأثيرات ثانوية على بلاد الشام وخاصةً جنوب بلاد الشام وجنوب سوريا حول (22_26). • الفترة المُمتدّة بين ( 28_31 الشهر وحتى الاسبوع الاول من حزيران "يونيو" ) مُراقبة احتمالية تأثُر أجزاء من دول المشرق العربي بحالة جوّية ماطرة في حال توافر الضروف الجويّة المناسبة لها ، نتيجةً لإحتمالية إندفاع أحواض عُلوية أقل حرارة قادمة من شرق القارّة الاوروبية، ومع نشاط فعّال آنذاك لمُنخفض البحر الأحمر، ومع تدفُّق للرُطوبة في الطبقات الجو المُختلفة وتكون قادمة من بحر العرب. حالة الطقس المُتوقعة حتى نهار يوم الجُمعة: #الأربعاء: •تميل درجات الحرارة للإرتفاع طفيف ، وتكون أقل من المُعدّلات بحدود 2-4 درجات مئوية. وتسود أجواء لطيفة وغالباً مُشمسه بشكلٍ عام، مع ظُهور السُحب المُتفرِّقة في مناطق محدودة من المملكة. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة مُعتدلة السُرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر وتكون مُثيرة للغُبار والأتربة في المناطق الصحراوية. #ليلاً : • يكون الطَقس باردًا نسبيًا إلى باردٍ بوجهٍ عام ، مع ظُهور السُحب المُنخفضة في شمال المملكة. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة مُعتدلة السُرعة، نشطة السُرعة في جنوب وشرق المملكة. #الخميس: • ترتفع درجات الحرارة بشكلٍ إضافي ، وتكون أقل من المُعدّلات بحدود درجتين مئويتين. وتسود أجواء لطيفة الى مُعتدلة عُموماً ، وغالباً مُشمسه بشكلٍ عام مع ظُهور السُحب المُتفرِّقة في بعض مناطق من المملكة. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة مُعتدلة السُرعة، تنشط تدريجيًا مع ساعات الظهيرة والعصر، وتكون مُثيرة للغُبار والأتربة في الطُرق الصحراوية. ليلاً: • يكون الطَقس باردًا نسبيًا إلى باردٍ بوجهٍ عام ، مع ظُهور السُحب المُنخفضة في شمال المملكة. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة مُعتدلة السُرعة بوجهٍ عام . #الجُمعة: • يطرأ إرتفاع إضافي على درجات الحرارة، لِتُصبح أعلى من المُعدّلات بحدود 4 درجات. وتكون الأجواء مائلة للحرارة إلى حارّة نسبيًا خاصةً مع ساعات العصر، ويكون حارًّا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة بمشيئة الله تعالى. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة خفيفة السُرعة، وتتحول إلى مُعتدلة السُرعة في ساعات ما بعد الظُهر بوجهٍ عام. #ليلاً: • ترتفع درجات الحرارة الليلية مُقارنةً من الليالي السابقة ، ويكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدل الحرارة بوجهٍ عام. *وتكون الرياح شماليّة غربيّة خفيفة السُرعة بوجهٍ عام. والله تعالى أعلى وأعلم #طقس_الأردن | #Jordan_Weather

7:33 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-14

ويتوقع عودة الاضطرابات الجوية نهاية الشهر، يسبقها ارتفاع اواضح على الحرارة لفترة قصيرة ثم انخفاضها الملموس لتعود دون المعدلات الموسمية وترتفع فرص الأمطار غير الموسمية في بعض المناطق وذلك نتيجة اقتراب موجة استوائية من جنوب الجزيرة العربية وغربها سينتج عنها الاضطرابات الجوية الواسعة في المنطقة، وسيتم إصدار التفاصيل تباعا.

10:39 AM
Saeed

Saeed Al

2024-05-14

تشير التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد إلى هطول أمطار بمشيئة الله خفيفة إلى متوسطة على منطقة الشرقية (الأحساء – بقيق –النعيرية – قرية العليا – الجبيل – الدمام – القطيف –رأس تنورة – الخبر -الخفجي) من يوم الثلاثاء إلى يوم الجمعة (من 14 إلى 17 / 05 /2024م). والدفاع المدني يهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.. جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها ارجاء البلاد.. تعاونكم هدفنا.. وسلامتكم غايتنا..

8:59 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-14

وترتفع الحرارة نهاية الأسبوع لتصبح ضمن المعدلات الموسمية إلى أعلى بشكل طفيف أحيانا، وتصل العظمى في العاصمة والجبال حول 31 مئوية والصغرى دون 20 مئوية حيث تميل الأجواء للبرودة قليلا خلال الليل والصباح في الجبال، وتستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على أجواء المملكة طوال الفترة المقبلة.

7:45 AM
طقس

طقس العرب

2024-05-14

يكون الطقس معتدلاً شمالاً وفي مرتفعات جنوب غرب المملكة، في حين يكون حاراً بوجه عام في باقي المناطق، وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات عالية ومُتوسطة ويتخللها سُحب ركامية فترة ما بعد الظهر على أجزاء من مُرتفعات جازان وعسير والباحة، يُرافقها هطول زخات من الأمطار متفاوتة الغزارة، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في غالبية المناطق.

صافي

صافي

1

1

0

0
5:10 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-13

ومع ارتفاع قليل على الحرارة قبل وصول الموجة الاستوائية نهاية الشهر، يتوقع أن تسبب كتل هوائية أكثر برودة من المعتاد موسميا ستتمركز فوق شرق البحر المتوسط بعودة الاضطرابات الجوية وارتفاع فرص الأمطار الرعدية خلال الأسبوع الاخير من شهر 5 وحتى النصف الأول من شهر 6، وبشكل غير موسمي ونادر الحدوث

3:28 PM
Ibrahim

Ibrahim ELDokhmesy

2024-05-13

موجة حارة خماسينية تؤثر على الجمهورية بدايةً من يوم الخميس 16/5 إلى السبت 25/5 مع درجات حرارة عالية 29° ~ 43° و موشر الأشعة فوق البنفسجية يكون 10 (عالٍ جداً) و 11 (أقصى) وكتلة هوائية حارة و كل هذا سيؤثر على المحافظات التالية: الإسكندرية - القاهرة - القاهرة الجديدة - السلوم - سيوا - اسوان - الأقصر - الشرقية - الدقهلية - القليوبية و المحافظات الأخرى.

1:17 PM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-13

وتعود درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها الموسمية نهاية الأسبوع وخلال الأسبوع المقبل ولكن سرعان ما تعود التقلبات الجوية نهاية هذا الشهر وبدايات شهر 6. والأمطار غير الموسمية والصيفية اصبحت اكثر تكرارا خلال السنوات الأخيرة نتيجة التغيرات المناخية التي تؤثر على المنطقة ونتج عنها ارتفاع كبير على معدلات الأمطار خلال السنوات الأخيرة وامتداد المواسم المطرية لفترات طويلة .

12:25 PM
طقس

طقس العرب

2024-05-13

تنخفض درجات الحرارة تدريجياً مع ساعات المساء والليل، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في شمال المملكة وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة، كما تستمر فرص هطول الأمطار في مُرتفعات شرق جازان وعسير والباحة، قد تكون غزيرة أحياناً ومُترافقة بحدوث البرق والرعد، كما ويُحتمل تشكل بعض السُحب الركامية على أجزاء محدودة من منطقة الرياض وشمال المنطقة الشرقية والمناطق الحدودية مع الكويت، والرياح تكون غربية نشطة على الأجزاء الغربية والشمالية من المملكة، ومعتدلة في باقي المناطق، كما و تنشط أثناء مُرور السُحب الرعدية وتؤدي إلى رياح هابطة قوية.

صافي

صافي

0

0

0

0
12:24 PM
طقس

طقس العرب

2024-05-13

تنخفض درجات الحرارة مع ساعات المساء والليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجه عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة في سماء المملكة، ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

زخات أمطار مع رياح نشطة

زخات أمطار مع رياح نشطة

0

0

0

0
8:33 AM
Emad

Emad Alnablsy

2024-05-13

يتوقع أن تضعف فرص الهطول بعد الظهر ولكن يستمر الطقس باردا بشكل واضح هذه الليلة وتنخفض الحرارة إلى 9 درجات مئوية في العاصمة والجبال، وتبقى الأجواء باردة خاصة ليلا في الجبال حتى الأربعاء . وتعود درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها الموسمية نهاية الأسبوع وخلال الأسبوع المقبل ولكن سرعان ما تعود التقلبات الجوية نهاية هذا الشهر وبدايات شهر 6. والأمطار غير الموسمية والصيفية اصبحت اكثر تكرارا خلال السنوات الأخيرة نتيجة التغيرات المناخية التي تؤثر على المنطقة ونتج عنها ارتفاع كبير على معدلات الأمطار خلال السنوات الأخيرة وامتداد المواسم المطرية لفترات طويلة .

7:30 AM
طقس

طقس العرب

2024-05-13

السلام عليكم 🙋🏻‍♂️ 🔴يطرأ نهار اليوم انخفاض على درجات الحرارة 🌡️ 🔴ويكون الطقس مائل للبرودة في مختلف المناطق، ويستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر 🧥 🔴وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة☁️ 🔴كميا يحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط المملكة🌦️ 🔴وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الظهيرة والعصر وتكون ومثيرة للغبار في المناطق المكشوفة والصحراوية🌪️

غالباً غائم مع زخات أمطار

غالباً غائم مع زخات أمطار

0

0

0

0